موقع يهتم بالايفون وكل مستخدمى الايفون ونقدم شروحات وتطبيقات جديدة ومجانيه

ضع اعلانك هنا

من أهم ما يشغل مستخدمى الايفون هى البطارية حيث يشعر الكثير منا بالغضب عندما تسوء حالة البطارية الخاصه بهواتفهم , ويسارع العديد منا بشراء ب...

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الآي فون

من أهم ما يشغل مستخدمى الايفون هى البطارية حيث يشعر الكثير منا بالغضب عندما تسوء حالة البطارية الخاصه بهواتفهم , ويسارع العديد منا بشراء بطاريات جديدة عندما يجد بطاريته هاتفه الايفون تقل جودتها يوم بعد يوم .
وقال الخيراء المختصين بذلك ان قله جودة البطارية يرجع فى الاساس الى طريقتنا فى استخدام او شحن الهواتف الخاصه بنا .
ونظرا لان معظم الشكاوى تكون من قله جودة البطارية شوف نقوم فى هذا الموضوع بطرح عليكم العديد من النصائح التى تساعدك على الحفاظ على بطاريه هاتفك الايفون بجودة عاليه لاطول فترة ممكنة .

نصائح للحفاظ على بطارية الايفون 


الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الآي فون


 العديد منا يقوم بترك هاتفة على الشاحن اثناء النوم وبالتالى فإن الهاتف يقوم بالشحن عدد ساعات كبيرة , واوضح بعد الخبراء أن هذا الأمر يؤثر بالسلب على عمر البطارية وجودتها .

● الحرارة العالية 

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الآي فون

تعتبر الحرارة العالية  العدو الأول للبطارية فالحرارة المفرطة قادرة على تدمير البطارية فى اسرع وقت .
وقد ذكرت ابل على موقعها الرسمى ان درجه الحرارة الطبيعية هى من صفر إلى 35 درجه اذا كان جهازك ايفون او اى باد او اي بود وايضا ساعة أبل .
أما بالنسبه للماك فدرجه الحرارة الأمنه لها هى من 10 الى 35 درجه .
وبالاستناد الى معلومات ابل فيجب عليك 
  • تجنب شحن الهاتف فى اجواء درجه حرارتها مرتفعه كالسيارة او وضع الهاتف فى الشمس اثناء الشحن لان الشحن فى حد ذاته يزيد درجه حرارة البطارة فحاول الا تزيد حرارتها ايضا بعوامل خارجيه كمحرك سيارة او اشعه الشمس .
  • وعليك ان تعلم ان  أضرار الحرارة على بطاريتك تراكميه وليست فى فورية .

● يجب عليك شحن الهاتف بطريقة مستمرة 

فى الاجهزة القديمه كانت الشحنات القصيرة تقلل العمر الافتراضى للبطاريات لان كل توصيله شحن كانت تعتبرها البطاريه شحنه كامله .
أما الان وبعد استخدام بطاريات البوليمر ليثيوم ايون للهواتف فبات الامر مختلف لان هذه البطاريات لا تتأثر بالشحنه القصيرة حيث لا تعتبر الشحنه القصيرة دورة شحن للبطارية ولكنها تعتبر التفريغ الكامل للبطارية هو دورة الشحن .

● لا تنتظر بطارية هاتفك حتى تفرغ تماما

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الآي فون

الكثير منا كان يعتقد ان افراغ البطاريه واعادة شحنها حتى 100 هو افضل للبطارية ولكن ثبت العكس فقد اكد الخبراء ان تفريغ البطاريه قم اعادة شحنها هو سئ جدا للبطارية ويؤثر على جودتها .

● احرص على ابقاء شحن بطاريتك ما بين 65%  الى 75% 

● لا تقم بشحن بطاريتك بالكامل حتى 100% 

ملحوظة 

النصائح السابقة تصلح لجميع أنواع الهواتف لا نخص بها نوع معين من الهواتف اى اننا لا نخص بها فقط مستخدمى الايفون ولكننا نقدمها لجميع حاملى الهواتف الذكية 


هناك تعليق واحد: